يعتني المنتدى بمجموعة من المواضيع العامة منها التربية و التعليم في سوريا
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المسلمات الرياضيات
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 القيمة المضافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 227
تاريخ التسجيل : 22/04/2012

مُساهمةموضوع: القيمة المضافة   09/05/12, 02:51 am

القيمة المضافة
القيمة المضافة لاستخدام أدوات التكنولوجيا لأغراض التعليم و التعلم
إن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تساعدنا كتربويين على التحوّل نحو التعلّم المتمحور حول الطالب،
لكن تواجهنا مشكلة في بعض التطبيقات الحالية التي يمكن أن يستخدمها المعلم ليقوم بتكييفها لتتناسب مع معتقداته التعليمية الحالية بحيث تخدم التعلّم المتمحور حول المعلم، وتصبح بذلك التكنولوجيا بديلاً لوسائل تقليدية تبقي العملية التعليمية على حالها
وسنتعرف في هذا النشاط على كيفية التمييز بين مراحل إتزكان Itzkan الثلاث لتساعدنا على الوصول إلى الفعالية العالية
من توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في غرفنا الصفية، وهي:
الاستبدال Substitution : هو تبديل الوسائل الموجودة حاليا في التعليم بوسائل الكترونية .
وهنا يكون دور المعلم 90 % بينما دور الطالب 10 %
الانتقال Transition : في هذه المرحلة يفرض استعمال التقنيات الحديثة أنشطة
جديدة غير قادرة الطرائق القديمة على تحقيقها, أي
بمعنى آخر لم يتم استبدال مصادر التعليم فحسب وإنما تم
تغير جزء في العملية التعليمية حيث تم إعادة صياغة هذا
الجزء و تنفيذه بطرق مختلفة .
• بمعنى الانتقال من دور أكبر للمعلم إلى دور أكبر للطالب .
التحوّل Transformation :تتضح صورة غرف الصف الافتراضية في هذه المرحلة
ونلاحظ أن المدرسين و الطلاب أصبحوا شركاء في العملية
التعليمية. التحول يعني أن ICT تقوم بتصميم التعليم وإعادة
إنشائه من الصفر باستخدام طرائق ومواد جديدة حلت كلياً محل الطرائق و المواد القديمة. الملفت للنظر في هذه المرحلة أن الطالب
هو من يتحكم بعملية تعلمه الخاص.
هنا يصبح دور الطالب 90 % و المعلم 10 %
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mathe.mathsboard.com
 
القيمة المضافة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفيحاء :: حوارات عامة :: مواضيع خاصة بدورة دمج التكنولوجيا بالتعليم-
انتقل الى: